نتيجة مباراة المغرب وليبيريا بث مباشر اليوم بتاريخ 13-06-2022 على يلا لايف الجديد

مباراة ليبيريا والمغرب
13 يونيو 2022 - 5:56 م

بإمكانكم مشاهدة مباراة المغرب وليبيريا بث مباشر اليوم على موقعنا يلا لايف الجديد yalla live new

تقام المباراة ضمن إطار منافسات التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٣. المغرب يتصدّر المجموعة K برصيد ثلاث نقاط عد فوزه في المباراة الأولى على منتخب جنوب إفريقيا بهدفين لهدف في المباراة التي لُعِبَت يوم الخميس الماضي على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله. بينما هي المباراة الأولى لمنتخب ليبيريا في التصفيات حيث يسعى جاهداً لبلوغ النهائيات.

ويذكر أنّه قد تم استبعاد منتخب زيمبابوي من هذه المجموعة بسبب التدخل السياسي في مهام اتحاد الكرة وبذلك أصبحت المجموعة تضم فقط المغرب وليبيريا وجنوب إفريقيا.

مشاهدة مباراة المغرب وليبيريا بث مباشر اليوم على يلا لايف الجديد

يلتقي منتخبا المغرب وليبيريا Morocco VS Liberia في تصفيات كأس أمم إفريقيا ٢٠٢٣، يأمل منتخب المغرب في تعزيز صدارته وبلوغ النقطة السادسة ومواصلة رحلة البحث عن البطاقة المؤهلة الى النسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا، فيما يريد منتخب ليبيريا إثبات نفسه في التصفيات والتأكيد على أنه ليس مجرد ضيف شرف في المجموعة.

لدى المنتخب الليبيري مشاركتين في كأس إفريقيا الأولى كانت في نسخة ١٩٩٦ والثانية في نسخة ٢٠٠٢ وفي كلا المشاركتين لم يستطيع تجاوز الدور الأول.

بينما في رصيد منتخب المغرب ١٨ مشاركها أفضل تلك التي أحرز اللقب بها وكانت في عام ١٩٧٦.

موعد مباراة المغرب وليبيريا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

تنطلق المباراة اليوم الإثنين بتمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة، وستقام المباراة على استاد المركب الرياضي محمد الخامس.

وكان من المقرر أن تلعب على أرض منتخب ليبيريا ولكن استثنائياً ستجرى على ملعب محمد الخامس لعدم مصادقة الاتحاد الإفريقي على صلاحيات ملعب منتخب ليبيريا.

غاب عن المران الأخير لأسود الأطلس سفيان امرابط ونايف أكرد ويعتبران من اللاعبين المهمين جداً في تشكيلة المنتخب المغربي ومشاركتهم أمام منتخب ليبيريا مستبعدة، وعلى إثر ذلك استدعى مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش بدلاً عنهما كلاً من يحيى جبران وأشرف أكرد.

كما لم يستطيع النجمان منير الحدادي ونصير مزراوي المشاركة في الودية الأخيرة التي خاضها منتخب المغرب ومباراة جنوب إفريقيا وبالتالي مشاركتهما في محل شك أيضاً.

سيعود قائد المنتخب المغربي رومان سايس للمشاركة مع المنتخب حيث ظهر في المران الأخير ووضع حدّاً للشائعات، ويذكر أنّه قد لم يشارك في تدريبات يوم السبت بسبب تصريحاته التي حملت طابع الانتقاد لأسلوب المنتخب المغربي.

لدى المنتخب المغربي مشكلة على صعيد خط الدفاع حيث تلقى ١١ هدف في المباريات السبعة الأخيرة وهذا رقم خطير للغاية يعكس ضعف خط الدفاع، على الرغم من أن حارس مرمى المغرب هو المتألق ياسين بونو.

وأكد ياسين بونو صعوبة المواجهة حيث صرّح قائلاً :

” المنافس قوي بدنياً ويلعب كرة حديثة وسيرهقنا بالكرات الطويلة، أحذّر من سرعة لاعبيه ومرتداته المزعجة “.

وأضاف :

” تحضيراتنا كانت مثالية، تجاوزنا آثار الإرهاق ومستعدون لتحقيق الفوز الثاني توالياً كي نحصن الصدارة “.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وليبيريا في التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الإفريقية

ستنقل المباراة على شبكة قنوات بي ان سبورت Bein sports  القطرية التي تملك حقوق نقل تصفيات كأس أمم أفريقيا، وتحديداً على قناة Bein sports HD3.

كما ستنقل مجاناً على قناة arryadia TNT HD.

ويمكنكم مشاهدة هذه المباراة وجميع مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا بشكل حصري وبدون تقطيع على موقعنا يلا لايف الجديد yalla live new

التشكيل المتوقع لمباراة المغرب وليبيريا في التصفيات المؤهلة الى كأس الإمم الإفريقية

من المتوقع أن يبدأ يزج مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش بالتشكيلة التالية :

في حراسة المرمى : ياسين بونو

في خط الدفاع : أشرف حكيمي – أشرف أكرد – آدم ماسينا – رومان سايس

في خط الوسط : يحيى جبران – أمين حارث – عز الدين أوناحي 

في خط الهجوم : إلياس شاعر – يوسف النصيري – أيوب الكعبي.